الأخبارجهوية

طبيبان فقط ل 35 الف ساكن في بوعرقوب

لجنة الصحة بالبرلمان تطلع على الوضع الصحي بنابل

أدت لجنة الصحة بالبرلمان ومجموعة من النواب، اليوم الأربعاء، زيارة ميدانية إلى ولاية نابل بالتنسيق مع رئاسة مجلس النواب للاطلاع على الوضع الصحي والمادي بالجهة ومنها بالخصوص معتمدية بني خلاد وبوعرقوب وقرمبالية.

وتأتي هذه الزيارة، وفق نائب الشعب بالبرلمان عبد الجليل الهاني، في إطار ما يخوله الدستور من عمليات رقابية وذلك بطلب من عدد من نواب الجهة بسبب تعطل بعض المشاريع أهمها تعطل انطلاق عمل مركز التوليد بقرمبالية والنقص في الأدوية الموجهة لكبار السن وتقهقر مستوى الخدمات والنقص الفادح في الاطار الطبي وشبه الطبي حيث يعاني 35 ألف ساكن في بوعرقوب من نقص الأطباء، حيث لا يُوجد سوى طبيبين اثنين بينما تُشير الدراسات إلى توفّر طبيب لكل 7 آلاف ساكن.

وقال النائب، في تصريح لمراسلة توميديا بالجهة، إن “الوضع الصحي المتردي الذي تعاني منه الجهة هو ما يفسر تذيّلها الترتيب وفق معهد الإحصاء في المؤشر الصحي”. وسيتم أيضا القيام بزيارة إلى وحدتي تصنيع المكملات الغذائية بالجهة، وذلك في إطار القانون الجديد، وللاستماع لمقترحات المختصين في هذا الصدد باعتبار ما يمرون به من صعوبات على مستوى القوانين المنظمة لهذا القطاع وما يواجهونه من صعوبات على مستوى التوريد.

وأوضح الهاني أن اللجنة ستقوم بإعداد تقرير و سيتم رفع كل الاشكاليات التي تعاني منها الجهة على المستوى الصحي الى مجلس النواب وستُعقد جلسة مع سلطة الاشراف، وتكون، إما صلب البرلمان أوفي الوزارة، للنظر في جملة هذه الاشكاليات وايجاد حلول ناجعة لها.

سماح باشا

صحفية متخرجة من معهد الصحافة وعلوم الأخبار، مراسلة موقع توميديا في ولاية نابل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى