الأخباروطنية

الجمعية التونسية للأئمة تطالب النيابة العمومية بالتدخل الفوري لمقاضاة سلوى الشرفي اثر تطاولها على مقدسات الإسلام

إبداء الرأي في التاريخ الإسلامي ورموزه، وخاصة أمهات المؤمنين، لا ينبغي أن يتحول إلى تطاول أو إساءة أو ما اعتبرته تزويرًا للتاريخ

نشرت الجمعية التونسية للأئمة مساء اليوم بيانًا أكدت من خلاله رفضها لما اعتبرته إساءة إلى مقام عائشة بنت أبي بكر، على خلفية تدوينة منسوبة إلى سلوى الشرفي.

وقالت الجمعية إنها تطالب النيابة العمومية بالتدخل الفوري من تلقاء نفسها لمقاضاة المعنية بالأمر، معتبرة أن ذلك يأتي حفاظًا على السلم الاجتماعي ومنعًا لكل فتنة قد تنشأ.

كما أشارت إلى أن ما وصفته بالتعرض بالسخرية والتطاول على مقدسات الإسلام ورموزه قد تكرر، بحسب البيان، دون أن يترتب عنه أي عقاب أو مساءلة.

وأكدت الجمعية أن إبداء الرأي في التاريخ الإسلامي ورموزه، وخاصة أمهات المؤمنين، لا ينبغي أن يتحول إلى تطاول أو إساءة أو ما اعتبرته تزويرًا للتاريخ. كما باركت الحملة الواسعة للدفاع عن مقام السيدة عائشة رضي الله عنها، معتبرة أن الشعب التونسي المسلم يرفض المساس بمقدساته ورموزه الإسلامية.

ودعت الجمعية الجميع إلى التحلي بضبط النفس وعدم الانجرار وراء الفتنة، حفاظًا على السلم الاجتماعي، كما دعت الأئمة إلى القيام بواجب البيان والإرشاد، ودفع الشبهات التي تُثار حول الإسلام، والدفاع عن المقدسات والرموز الإسلامية.

 

كاتب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى