الأخبارسياسة

علي البجاوي: الدستوري الحر متمسك بترشيح موسي و سيطعن في شرطين متعلقين بالترشح للرئاسية

الانتخابات الرئاسية 2024

أكد علي البجاوي  عضو الديوان السياسي  ورئيس هيئة الدفاع عن الأستاذة عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري،ان ترشح موسي هو ترشح للمرأة التونسية التي راهنت عليها دولة الاستقلال.

و أفاد البجاوي اليوم الجمعة 5 جويلية، خلال مؤتمر صحفي بالمقر المركزي للحزب،أن مرشحة الحزب الدستوري الحر تتوفر فيها كل الشروط الذاتية و الموضوعية للرئاسة،مستنكرا فرض هيئة الانتخابات ادلاء المترشحين ببطاقة عدد 3 و التي تتحكم بها وزارة الداخلية تحت إشراف السلطة التنفيذية ،مضيفا أن بطاقة السوابق العدلية لا تكون إلا على ضوء أحكام نهائية باتة و لكن حتى إن كانت هناك أحكام فإنها لا تمنع من الترشح إذا لم تتضمن حكما تكميليا قاض بالحرمان من الحقوق المدنية والسياسية، ناهيك أنه سبق للمحكمة الادارية في محطات انتخابية سابقة رفض و إلغاء اعتماد هذا الشرط.

 

وأعلن البجاوي  أن هيئة الدفاع عن عبير موسي ستبحث في هذا الشرط وتقوم بتقديم الطعن في هذا القرار لأنه شرط جديد، منتقدا الشرط الثاني المتعلق بضرورة التعريف بالإمضاء في طلبات الترشح للرئاسة لدى سلطة ادارية، متوجها للهيئة العليا المستقلة بسؤال حول وضعية عبير موسي و كيف ستقوم بالتعريف بالإمضاء بمطلب الترشح في إطار مبدأ الحياد والمساواة؟ وان كان سيتم السماح لضابط الحالة المدنية بالتنقل لها  للسجن أو تمكينها من ممارسة هذا الحق خارج السجن ؟.

و قال البجاوي هيئة الدفاع ستقدم ملف ترشح رئيسة الحزب كاملا بالتزكيات وغيرها رسميا لهيئة الانتخابات، و ستتمسك بحق مرشحة حزبنا، في الترشح الى الرئاسية رغم كل العراقيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى