الأخبار

على خلفية إصدار بطاقتا ايداع بالسجن ضد مدير و معلمة النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بسليمان تحتج

قال سامي قيبة كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بسليمان اليوم في تصريح لمراسلة توميديا بالجهة إن النقابة الأساسية دعت منظوريها إلى تنفيذ وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس، بمختلف مدارس الجهة احتجاجا على ما أسماه “حكما تعسفيا صدر بإيداع إطارين تربويين السجن”.

وكانت المحكمة الابتدائية بقرمبالية قد أصدرت مساء أمس حكما بثلاثة اشهر سجنا ضد مدير مدرسة أساسية بسليمان بتهمة الاعتداء على تلميذة .

وأضاف قيبة، إن كل المؤيدات تنصف المدير ولا تدينه، حيث أن التلميذة متكررة الغياب واتصل والدها بالمدير طالبا عقابها، وتسجيلات كاميرا المراقبة تثبت أن التلميذة لم تمكث في مكتب المدير أكثر من دقيقة ليفاجئ بشكاية موضوعها التعنيف واحتجاز التلميذة في المكتب لمدة ساعة.

وقال قيبة: “ننفي تماما ما تم تداوله وندين العنف إذا ثبت ولكن ندعو إلى اعتماد تسجيلات الكاميرا وشهادة المعلمين من زملاء المدير لإنصافه.”

وأما  بطاقة الإيداع بالسجن الصادرة ضد المعلمة من مدينة سليمان، أكد قيبة  أن هناك نقطة استفهام كبيرة الحادثة تمثلت في تعثر تلميذ داخل القسم وسقوطه ما خلف له جرحا في الرأس، تم إسعافه من قبل الإطار التربوي والإداري ثم تفاجأنا بشكاية ضد المعلمة من قبل ولي التلميذ بتهمة تعنيف الطفل ودفعه داخل القسم، فتم الاستماع لها في مرحلة تقديم ثم صدرت ضدها أمس بطاقة إيداع بالسجن.

سماح باشا

صحفية متخرجة من معهد الصحافة وعلوم الأخبار، مراسلة موقع توميديا في ولاية نابل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى