الأخبارجهوية

حسنة جيب الله: الشركة الأهلية “قادرون” متنفس جديدا لمدنين ستساهم في دفع عجلة التنمية بها

الشركات الأهلية

أشرفت كاتبة الدولة المكلفة بالشركات الأهلية حسنة جيب الله يوم أمس الخميس 24 أكتوبر 2024 بمدنين على افتتاح الشركة الأهلية المحلية للخدمات الترفيهية والرياضية والثقافية “قادرون” والتي تشرف على تسيير المسبح المغطى الجديد بمدنين وقاعة للعروض الثقافية والفنية.


وصرحت على هامش هذا الحدث بأن الشركة تعد “متنفسا جديدا للجهة ستساهم في دفع عجلة التنمية بها خاصة التنمية الرياضية وستعاضد مجهودات المؤسسات التربوية في هذا المجال”.

الشركة ستتمتع بمرافقة جهوية ومركزية لمدة ثلاث سنوات حتى تتمكن من الصمود والاستدامة.

وسينطلق المسبح المغطى الجديد في استقبال الشباب وعموم المواطنين بداية من اليوم سواء باعتماد اشتراكات شهرية بمائة دينار أو بدفع خمسة دنانير للساعة الواحدة كل يوم من الثامنة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر باستثناء يوم الثلاثاء.

كما تم تخصيص عشية يومي السبت والأحد للنساء وذلك من الثانية ظهرا إلى الرابعة وفق تصريح رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية المحلية للخدمات الترفيهية والرياضية والثقافية منير القمودي، لمراسل توميديا بالجهة.

و أضاف القمودي:

قاعة العروض التي تشرف عليها الشركة هي تعد ثالث أكبر قاعة عروض في الجمهورية التونسية إذ تضم حوالي 322 مقعد ستكون فضاء لجملة من العروض الثقافية والفنية بالجهة.

وبين أن الشركة تشرف على المسبح وقاعة العروض بمقتضى عقود كراء لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد مشيرا إلى أن المسبح يوفر 12 موطن شغل من أعوان ومكونين في السباحة وحوالي 10 مواطن شغل بقاعة العروض.
أما المدير الجهوي للتنمية وليد التريكي فبين أن عدد الشركات الأهلية بولاية مدنين بلغ حاليا 17 شركة أهلية 16 منها شركات محلية وشركة واحدة فقط جهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى