الأخبار

الاعلان عن تأسيس الشبكة التونسية للدفاع عن الحقوق و الحريات

 

اعلن اليوم الأربعاء 04 سبتمبر 2024 عدد من الجمعيات والأحزاب التونسية عن تأسيس الشبكة التونسية للدفاع عن الحقوق والحريات.
و قال كاتب عام رابطة حقوق الانسان محي الدين لاغة في تصريح لتوميديا  أن الشبكة هي أداة للعمل الفاعل و الجدي في المستقبل و جاءت لتعمل الى مزيد توحيد كل مكونات المجتمع والشبكة ستعمل على أن تكون مدافع شرس.
واعتَبر لاغة  أن المناخ الذي تجري فيه الانتخابات الرئاسية مناخًا قمعيا وتسلطيا خال من تكافـئ الفرص بين المتنافسين والمساواة والعدل والشفافية والنزاهة. وسيكون اول تحرك يوم 13 سبتمبر في شارع الحبيب بورقيبة و سيتم تكثيف البيانات وسيكون هناك أعمال خارج تونس العاصمة وفق تصريحه.
وتضم الشبكة في صفوفها جمعيات الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وائتلاف صمود والنقابة الوطنية للصحفيين والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والإتحاد العام لطلبة تونس والدينامكية النسوية وجمعية تقاطع والمرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة والجمعية التونسية من أجل الحقوق والحريات وجمعية المرأة والريادة وجمعية بيتي.
كما تضم أحزاب العمال والمسار الديمقراطي الاجتماعي والتيار الديمقراطي وآفاق تونس والتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات والاشتراكي والقطب والجمهوري والاجتماعي التحرري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى