الأخبار

نقابة الصحفيين تدين سحب اعتماد خولة بوكريم لتغطية الانتخابات وتستأنف القرار قصائيا

حرية الصحافة

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الأربعاء، رفضها قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بسحب اعتماد الصحفية خولة بوكريم لتغطية الانتخابات الرئاسية وهددت بتصعيد الاحتجاجات.

جاء ذلك في بيان للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عقب قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، سحب اعتماد الصحفية رئيسة تحرير موقع “توميديا” خولة بوكريم.

وطالبت الهيئة بوكريم بإعادة الاعتماد على خلفية ما وصفته بـ”عدم احترام واجب تأمين تغطية إعلامية موضوعية ومتوازنة ومحايدة للمسار الانتخابي، وعدم التقيد بالقانون الانتخابي ومدونة السلوك، وعدم احترام قواعد أخلاقيات المهنة”.

وعبّرت نقابة الصحفيين عن “إدانتها ورفضها التام لقرار هيئة الانتخابات”، واعتبرته “مزاجياً ويدخل في خانة تصفية الخطاب الناقد لعمل الهيئة وللمسار الانتخابي ومواصلة لسلسلة من الأخطاء الفادحة التي قامت بها الهيئة منذ انطلاق المسار الانتخابي”.

واعتبرت النقابة أن “هيئة الانتخابات غير متخصصة في مجال تقييمات التغطية الإعلامية على أسس أخلاقيات المهنة، وأن كل قراراتها بهذا الخصوص منزوعة المشروعية”.

ودعت النقابة “الهيئة العليا المستقلة للانتخابات للتراجع عن قرارها غير القانوني وغير المفهوم في حق الزميلة خولة بوكريم”.

كما دعت “عموم الصحفيات والصحفيين ووسائل الإعلام للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام المقر المركزي لهيئة الانتخابات الثلاثاء المقبل .. والاستعداد للخطوات التصعيدية القادمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى