الأخبار

وزيرة النقل توصي بالتسريع في إنجاز دراسات مشروع توسعة مطار قرطاج

الأنشطة الحكومية

في إطار إنجاز مشروع توسعة مطار تونس قرطاج الدّولي، ترأست وزيرة التجهيز والإسكان والمكلّفة بتسيير وزارة النّقل سارة زعفران زنزري، الجمعة، جلسة عمل بحضور الرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات وعدد من مسؤولي الوزارة والديوان خصصت لضبط رزنامة عملية لتجسيم هذا المشروع في أقرب الآجال.

وأوصت الوزيرة بالتسريع في الإنطلاق في الدراسات المستوجبة لإنجاز مختلف مكوّنات هذا المشروع المهيكل، خاصة منها المتعلّقة بالجوانب التنظيمية والتمويلية والفنية وتحديدا ذات الصلة بالبنية التحتية. واعتبرت الوزيرة ان ذلك من شانه ان يفضي إلى تحديد الآجال للإنطلاق في أشغال مشروع التوسعة بهدف الترفيع في طاقة الإستيعاب تماشيا مع تنامي مؤشرات الحركة الجوية وتحسين مردودية المطار والإرتقاء بجودة خدماته ومواكبة التكنولوجيات الحديثة المعتمدة في مجال الطيران المدني.

من جانب آخر، شدّدت الوزيرة على أهمية العمل على مزيد تحسين الجاهزية العملياتية بمختلف المرافق التابعة لمطار تونس قرطاج الدولي وإسداء خدمات لائقة بالمسافرين وبكافة المتعاملين مع هذا المرفق. وذكرت بأن المطار يبقى الواجهة الأمامية التي تعكس صورة بلادنا، مما يستوجب بذل جهود متواصلة في العناية بعنصري النظافة والجمالية سواء، بمكوناته الداخلية أو بمحيطه الخارجي، بالإضافة إلى تعزيز الرقابة والتحلّي باليقظة لتفادي كل ما من شأنه أن يمسّ من سمعته.

ودعت الوزيرة إلى مزيد العمل على حسن استغلال الفضاءات بمطار تونس قرطاج الدّولي وإحكام التصرّف فيها بما يسهم في إضفاء مزيد من النجاعة على نشاطها، في انتظار تجسيم مشروع التوسعة المتعلّقة بالمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى