الأخبار

وزارة المرأة: 83 مورد رزق لفائدة العاملات الموسميّات في القطاع الفلاحي بولاية القيروان

83 مورد رزق لفائدة العاملات الموسميّات في القطاع الفلاحي بولاية القيروان في إطار تنفيذ البرنامج النموذجّي للتمكين الاقتصادي الاقتصادي

ستسّلم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، خلال الأسابيع القليلة القادمة، 83 مورد رزق لفائدة العاملات الموسميّات في القطاع الفلاحي بولاية القيروان في إطار تنفيذ برنامجها النموذجّي للتمكين الاقتصادي للعاملات في القطاع الفلاحي، وفق ما أفادت به الوزارة في بلاغ نشرته اليوم الخميس على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” .

وأوضحت الوزارة أن هذه الدفعة من المشاريع التي رصدت لها اعتمادات بقيمة 830 ألف دينار، تشمل سبع معتمديات بولاية القيروان وهي العلا وحفوز والشبيكة ونصر الله ومنزل مهيري والشراردة والقيروان الجنوبيّة بولاية القيروان. وتتمثّل المشاريع الذي سيتمّ تسليمها في اختصاصات ذات الصبغة الفلاحيّة على غرار تربية الأبقار والأغنام والدواجن والبيوت المحميّة وتحويل المنتوجات الفلاحيّة ورحي الأعلاف.

وتتوزّع المنتفعات حسب المستوى التعليمي، بين 26 بالمائة من ذوات مستوى التعليم الثانوي و25 من اللائي من الأميات و25 بالمائة من ذوات مستوى التعليم الابتدائي و2 بالمائة مستوى بكالوريا و5 بالمائة من ذوات المستوى الجامعي. و ستنتفع ضمن البرنامج ذاته، 84 عاملة موسميّة في القطاع الفلاحي من معتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين بموارد رزق ذات الطابع الفلاحيّ.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الدفعة الثانية تتضمّن خلال السنة الحالية إجماليّ 252 منتفعة بولايات سيدي بوزيد والقيروان والقصرين باعتمادات تقدّر 2.5 مليون دينار. وكانت وزيرة الأسرة آمال بلحاج موسى، قد تولت منذ 7 أوت الجاري تسليم 85 منتفعة تسليم مشاريع في ولاية سيدي بوزيد بمعتمديات السبّالة والمكناسي وجلمة والمزّونة. ويذكر أن هذه الآلية انطلقت منذ أوت 2023 ووقع بموجبها تسليم دفعة أولى شملت 75 عاملة موسميّة بولايتي سيدي بوزيد والقيروان كتجربة نموذجيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى