الأخبار

ماكرون لنبيل عمار: ” فرنسا حريصة على مواصلة دعم علاقات التعاون والشراكة مع تونس”

أجرى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار محادثة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمناسبة مشاركته اليوم الخميس في الاحتفال الدولي بالذكرى 80 لعملية الإنزال البحري بمنطقة “بروفانس” وذلك بمدينة سان رفاييل، نقل له خلالها تحيّات رئيس الجمهورية ، مُجدّدا عزم تونس على مزيد الارتقاء بعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

من ناحيته عبّر الرئيس الفرنسي، وفق بلاغ أصدرته وزارة الخارجية، عن شكره لرئيس الجمهورية لتكليفه وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج لتمثيله في هذه الذكرى التاريخية الهامّة، مشدّدا على حرص فرنسا على مواصلة دعم علاقات التعاون والشراكة مع تونس بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.

كما التقى نبيل عمّار بعدد من رؤساء الوفود المشاركة ومنهم رئيس الطوغو ورئيس الغابون ورئيس الكامرون وأمير موناكو والوزير الأول المغربي، إضافة إلى وزير الجيوش الفرنسي وكاتبة الدولة للتنمية والفرنكفونية والشراكات الدولية وكاتبة الدولة لشؤون قدماء المحاربين.

وقد مكّنت هذه اللقاءات من تبادل وجهات النظر حول أهمّ المسائل المتعلقة بالتعاون الثنائي وبأهمّ القضايا الدولية والإقليمية. وذكرت الوزارة، في بلاغها، أن هذا الاحتفال انتظم تخليدا للجنود الذين شاركوا في عملية الإنزال بمن فيهم عدد من الجنود المشاة التونسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى