تقاريرثقافة

المنظمة الدولية للهجرة تطلق مشروع “سينما أرينا”

"سينما أرينا" لإشراك الشباب في الحوار حول بدائل الهجرة غير النظامية

أطلقت المنظمة الدولية للهجرة في تونس اليوم الجمعة 9 أوت 2024، خلال مؤتمر صحفي بمدينة الثقافة،  مشروع “سينما أرينا” بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية والذي ينفذ بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية، ووزارة الشؤون الثقافية ووزارة التشغيل والتكوين المهني.

من جهته أفاد مدير مشروع “سينما أرينا” بالمنظمة الدولية للهجرة بوبكر بوريشة أن هذا المشروع يتمثل في قافلة متنقلة تجوب ست ولايات تونسية داخلية وهي جندوبة، والكاف وسليانة والقصرين والقيروان وقفصة، و تتوقف في 36 معتمدية.

و أكد بوريشة أن هذه الحملة ستقوم بإشراك الشباب في حوار حول بدائل الهجرة الغير النظامية من خلال عروض ثقافية وسينمائية في المساحات العامة و حلقات نقاش مع متخصصين و عروض لفنانين شبان.

المزيد:

 

و أكد بوريشة لـ توميديا  أن هذه الكرنفال يهدف إلى توعية الشباب بخطورة الهجرة غير النظامية، وضرورة خلق فرص أخرى للشباب الراغب في الهجرة مع العمل على تشجيع المهاجرين المحتملين على اتخاذ قرار حر يكون في إطار القانون والحفاظ على سلامتهم.

في ذات السياق قال مدير المؤسسات الشبابية بوزارة الشباب و الرياضة يوسف مشيش لــ توميديا أن وزارة الرياضة و الشباب تسعى من خلال تخصيص الفضاءات و توفير كل الظروف الملائمة الى انجاح مشروع “سينما أرينا” الذي سيعمل على تشريك الشباب في الحوار من أجل خلق فرص جديدة للتقليص من ظاهرة الهجرة الغير نظامية.

المزيد:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى