تقاريرحقوقسياسة

رابطة عائلات المساجين السياسيين تُطالب بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين

بقفاف "مسلسلة".. عائلات المساجين السياسيين تحتجّ في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة

نظمت رابطة عائلات السجناء السياسيين ومعتقلي الرأي اليوم الأربعاء 25 جويلية 2024، وقفة احتجاجية بتونس العاصمة، حاملين قفاف “مسلسلة”. تزامنا مع ذكرى عيد الجمهورية. 

 

 

ورفع المشاركون في وقفتهم  التي انطلقت من مقر الحزب الجمهوري باتجاه شارع الحبيب بورقيبة شعارات تدعو السلطات إلى ضرورة إطلاق سراح الموقوفين، إلى جانب وقف الملاحقات القضائية، والكف عمّا سموه توظيف القضاء ضد الناشطين السياسيين والصحفيين.

المزيد:

من جهتها أكدت منية ابراهيم زوجة السجين السياسي، عبدالحميد الجلاصي في تصريح لــ توميديا : “اخترنا تاريخ اليوم الموافق لـ 25 جويلية لأنه يمثل عيد الجمهورية، الذي يؤكد ضرورة تمتع كل أفراد الشعب التونسي بحقوقهم و حرياتهم ولكن ما نعيشه غير ذلك و نطالب برفع المظلمة عن كل السجناء السياسيين و معتقلي الرأي.

المزيد:

بدورها أكدت رحمة العبيدي زوجة  السجين السياسي منذر الونيسي أن هذا التحرك الذي قامت به رابطة عائلات المساجين السياسيين يطالب بالإطلاق الفوري لك سجناء الرأي و الفكر.

المزيد:

في ذات السياق أكدت فائزة الشابي زوجة  السجين السياسي عصام الشابي أن رابطة عائلات المعتقلين السياسيين تطالب بالإفراج  الفوري عن كل المساجين  السياسيين و الإعتذار لهم و لعائلاتهم  لما لحقهم من حيف و معاناة على حد تعبيرها.

المزيد:

 

يذكر أنه أمس الأربعاء الموافق لـ 24 جويلية 2024، أعلنت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان  لها أن الرئيس قيس سعيّد وقع على أمر يتعلق بمنح عفو رئاسي خاص عملا بأحكام الفصل 99 من الدستور يقضي بإسقاط العقاب عن عدد من المحكوم عليهم ممن قالت إنهم ارتكبوا جرائم تتعلق بنشر تدوينات على صفحات التواصل الاجتماعي.

 

 

يسرى حطاب

صحفية، متخرجة من معهد الصحافة وعلوم الإخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى