رياضة

المستجدات الوطنية في مجال مكافحة المنشطات و الاستعدادات للألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024

قال المدير العام للوكالة الوطنية في مجال مكافحة المنشطات شكري حمدة، اليوم 7 جوان 2024، خلال ندوة بعنوان “المستجدات الدولية في مجال مكافحة المنشطات و الاستعدادات للألعاب الأولمبية و البارالمبية باريس 2024″ أن تونس كغيرها من الدول استجابت لكل التغيرات التي قامت بها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في قوانينها و كل التشريعات المتعلقة بها، حيث صدر قانون 8 فيفري 2024 و الأمر المنظم للوكالة عدد 87 لسنة 2024 .

و أفاد حمدة، أن الوكالة و في اطار الاعداد للمشاركة في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024 من واجبها ان تحرص على توعية كل الهياكل و مختلف المؤسسات الرياضية.

وشدد المدير العام للوكالة الوطنية في مجال مكافحة المنشطات،أن الوكالة ستخصص منصة الكترونية خاصة بالأطباء بغية توعيتهم و اطلاعهم على الأدوية المحظورة على الأطفال والرياضيين.

وأضاف شكري حمدة أن الوكالة لا ينحصر دورها في السلطة التأديبية و حسب بل دورها توعوي و توجيهي أيضا من أجل تعميم الفائدة ،مشيرا الى عزم الوكالة تركيز فروع و تمثيليات لها بكامل ولايات الجمهورية بهدف رعاية الرياضة و الرياضيين.

من جهتها أفادت هالة الكوكي مديرة وحدة المراقبة والتفقد بالوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات،أن أهداف الوكالة هي نشر و ترسيخ ثقافة مكافحة المنشطات و القوانين و المعايير الدولية و الوطنية و توضيح هذه المسائل لدى القائمين على الجامعات الرياضية لتفادي وقوع الرياضيين في المحظورات عموما و خاصة الرياضيين المعنيين بالألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى