الأخبارعالمية

فرنسا تمنع 74 شركة سلاح “إسرائيلية” من المشاركة في معرض باريسي عن الأمن والدفاع

القضية الفلسطينية

قالت الشركة المنظمة لمعرض يوروساتوري، وهو معرض دولي للدفاع والأمن البريين، اليوم الجمعة، إنه جرى بقرار من السلطات الفرنسية إلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية في المعرض المقرر في 17 جوان بالقرب من باريس.

وقالت شركة «كوج إيفنتس» المنظمة للمعرض لوكالة فرانس برس إنه «بقرار من السلطات الحكومية، لن يكون هناك أي جناح عرض لقطاع الصناعات العسكرية الإسرائيلي في معرض يوروساتوري 2024».


وكان من المقرر، أن تعرض 74 شركة إسرائيلية معداتها خلاله.

ومن المقرر إقامة المعرض الدولي لصناعات الدفاع والأمن «يوروساتوري» (Eurosatory)، وهو أحد أكبر معارض الدفاع في أوروبا، بباريس، عاصمة فرنسا، في الفترة من 17 إلى 21 يونيو/ حزيران 2024.

ويحظى معرض «يوروساتوري»، الذي يقام مرة كل سنتين في مركز باريس نورد فيلبانت للمعارض بالتعاون مع وزارة الدفاع الفرنسية والشركة المنظمة COGES، باهتمام كبير منذ انعقاده لأول مرة في عام 1967.

ويعد معرض «يوروساتوري» بمثابة ملتقى لصانعي القرار من السياسيين والعسكريين ومؤسسات التصنيع الدفاعي من جميع أنحاء العالم ليطلعوا على أحدث الحلول والتقنيات في مجال الدفاع والأمن. وهو فرصة فريدة لاجتماع زوار مهنيين من عديد من الدول، ولقاء جميع خبراء الدفاع والأمن في مكان واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى