الأخبارجهوية

وزيرة التربية: الأزمة التي افتعلت على أساس الفصل 20 هي مسألة لا تعنيني ولا بديل عن الحوار المجتمعي

أنشطة حكومية

 

الحمامات-سماح باشا

وزيرة التربية: ليس من واجب اي وزير أن ينتصر إلى اي شق، والأزمة التي افتعلت على أساس الفصل 20 هي مسألة لا تعنيني وتعني الاتحاد”.

قالت وزيرة التربية سلوى العباسي لدى اشرافها اليوم الأربعاء، على منتدى المهن 2024 بمعهد عاطف الشايب بالحمامات، إن “الأزمة التي افتعلت فيما يتعلق بالفصل 20 لا تعنيها بل تهم الاتحاد العام التونسي للشغل وتصدير هذه الأزمة الى المدرسة التونسية هو المشكل الحقيقي” وفق موفدة تومديا الجهة.
وأشارت العباسي، إلى أنه على وزير التربية أن يكون بمنأى عن الأجندة السياسية، مشددة على أن الحوار الاجتماعي هو جزء لا يتجزأ من السياسة التربوية للوزارة ويجب الخروج من منطق الشد والجذب الى حل المشكلات باعتماد آلية التفاوض والحوار مع الطرف النقابي لتحقيق السلم التربوي الذي يعد جزء من السلم الاجتماعي.
وشددت في ذات السياق على ضرورة أن يكون لوزير التربية سياسة تربوية.
وأضافت  العباسي:
 الجلسات التفاوضية مع جامعتي التعليم الأساسي والثانوي كانت ايجابية في المقابل يظل ملف الاساتذة النواب ملفا عويصا وهو بصدد الحل، ولكنه يتطلب مقاربة دقيقة.
و اعتبرت وزيرة التربية ان إصلاح المنظومة يتطلب تضافر جهود كافة الأطراف المتداخلة في القطاع وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في اطار تبادل النفع من اجل بناء مدرسة تعاونية قادرة أن تنفذ عبر مخرجاتها منشود مجتمعي كبير.

سماح باشا

صحفية متخرجة من معهد الصحافة وعلوم الأخبار، مراسلة موقع توميديا في ولاية نابل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى