الأخبار

تم الاستماع لأحد المتهمين اليوم لمدة 6 ساعات ..تفاصيل خاصة عن في قضية “الجهاز السري للنهضة”

قضاء

تونس-خولة بوكريم

واصل اليوم قاضي التحقيق بالمكتب 23 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب للبحث في القضية المعروفة بملف “الجهاز السري لحركة النهضة” وقد استمع إلى طرفين اثنين، وهما  أمني سابق، وابنة شقيق راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة ورئيس السابق للبرلمان المنحل في مارس 2022، كما أجل قاضي التحقيق سماع الطرف الثالث ليوم غد الثلاثاء 16 افريل 2024، وفق ما صرح به مصدر قضائي مطلع لموقع توميديا.

وقد أفاد ذات المصدر موقع توميديا، بأن قاضي التحقيق قد قرر الإبقاء المتهم الأول تحت مفعول بطاقة ايداع الصادرة في حقه سابقا بعد جلسة استماع له تجاوزت مدتها ست ساعات، فيما اكتفى بالنسبة للمتهمة الثانية عرضها على القيس واتخاذ اجراء تحجير سفر.

وعلى خلاف ما روجته بعض وسائل الإعلام فإن المصدر القضائي لتوميديان يؤكد إصدار بطاقة ايداع ضد عبد العزيز دغسني، رئيس المكتب الجهوي لحركة النهضة ببن عروس، ثم رئيس مجلس دوراتنا الجهوي، تمت منذ 2 افريل الفارط وليس اليوم الاثتين 15 افريل 2024.

ويشار إلى أن الملف انطلق بحسب الشكاية المقدمة من طرف لجنة الدفاع عن الشهيدين،  شكري بلعيد ومحمد الابراهمي ،و حزب الديمقراطيين الموحد /الوطد، ومفادها بأن حركة النهضة التي لها هياكلها ومؤسساتها المصرّح بها،  “لها ايضا تنظيم سري تابع لها يتولى ممارسة  مهام أمنية  وأنشطة مشبوهة  غير معلومة”.

خولة بوكريم

رئيسة تحرير ومؤسسة موقع تونس ميديا، أستاذية في الصحافة وعلوم الأخبار صحافية استقصائية، متخصصة في تحقيقات قضايا مكافحة الفساد وحقوق الإنسان مدربة في الصحافة وقضايا الجندر ومكافحة الأخبار الزائفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى