الأخباروطنية

التيار الشعبي: أحكام “بلعيد” شملت فقط من نفذ لذلك يجب كشف حقيقة الجهات والأفراد التي وقفت وراء الاغتيال

قضاء وسياسة

هيئة التحرير 

نشر حزب التيار الشعبي بيانا منذ قليل تعليقا على صدور الأحكام في قضية اغتيال المحامي شكري بلعيد فجر اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، معتبرا أن الأحكام خصت العناصر و الأدوات التي قامت بعملية التنفيذ، وأن هذا الحكم خطوة أولى مهمة في مسار كشف الحقيقة باعتباره لم يشمل سوى المجرمين الضالعين مباشرة في تنفيذ جريمة القتل الجبانة التي ارتقى بسببها الشهيد.
وأضاف البيان:
 إن كشف الحقيقة يقتضي المضي قدما في كشف الجهات والأفراد التي وقفت وراء عملية الاغتيال والتي ساهمت في إطالة أمد القضية والتلاعب بالملفات وهو ما يستدعي من القضاء إصدار الأحكام بنفس النسق.
كما دعا الحزب إلى الإسراع بالبت في ملف الشهيد محمد براهمي مؤسس التيار الشعبي علما وان هذا الملف شهد تطورات كبرى كما شهد محاولات كثيرة لطمس الحقائق المتعلقة به.
وارتأى الحزب “هذا التقدم الذي أحرزه ملف الشهيدين بلعيد والإبراهمي جاء نتيجة مباشرة لتغيير ميزان القوى السياسية وبداية تحرر القضاء من سطوة المنظومة التي هيمنة علية لسنوات”.
وختم الحزب بيانه بـ”إكباره للدور الكبير لهيئة الدفاع عن الشهيدين محمد براهمي وشكري بلعيد التي صمدت وكافحت طويلا من أجل الوصول إلى الحقيقة وإقامة العدالة”.
اقرأ أيضا الأحكام الكاملة في قضية اغتيال المحامي شكري بلعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى