الأخبار

السفير الأمريكي: الولايات المتحدة لم تعطل اتفاق تونس مع صندوق النقد الدولي وندعمها في برنامج جديد

تونس-الولايات المتحدة الأمريكية

تونس-فريق التحرير

نفى جوي هود سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس أمس الجمعة 8 مارس 2024 الاتهامات الموجة لبلاده بتعطيل حصول تونس على دعم من صندوق النقد الدولي مشدد على أن يبلاده لم تعطل اي شيء قدمه الصندوق لتونس، وذلك في حوار إذاعة “اكسبراس ا ام” .

وذكر السفير في حواره  بما قاله وزير الخارجية انتوني بليكن في هذا الإطار عندما أكد ترحيب بلاده بشدة بتقديم الحكومة التونسية خطة إصلاح منقحة إلى صندوق النقد الدولي وأن يتمكن الصندوق من العمل على هذه الخطة المنقحة الجديدة مشددا على ان القرار سيادي تونسي محض مائة مائة وعلى ان بلاده لا تتدخل بتاتا في تقديم تونس خطة الى الصندوق.

واضاف هود

الحكومة التونسية قامت ولا تزال تقوم بعدد من الاصلاحات في الميدان الاقتصادي ونحث الحكومة على تضمين الاصلاحات ضمن خطة منقحة وتقديمها الى صندوق النقد الدولي.

واوضح ان صندوق الدولي هو مؤسسة مالية دولية كبيرة وان هذه المؤسسة المالية تطلب من الدول المتقدمة للحصول على قرض طرق تسديدها مؤكدا دعم بلاده لتونس اذا تقدمت ببرنامج جديد الى صندوق النقد الدولي.

هذا وكشف االسفير أن وزير الخارجية التونسية نبيل عمار كان قد اكد خلال لقاء جمعه به في موفى شهر ديسمبر الماضي وجود تباين كبير بين البلدين فيما يتعلق بموقفهما من القضية الفلسطينية والحرب في غزة وإلى انه تم رغم ذلك الاتفاق على مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة الطرفين في إطار العلاقات التاريخية بينهما مذكرا بانها تمتد على مدى 200 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى