الأخبار

النهضة تحيّي نساء فلسطين وتعبّر عن تضامنها الكامل مع أمهات وزوجات وبنات المعتقلين السياسيين

اليوم العالمي للمرأة-8 مارس 2024

تونس-فريق التحرير
نشرت حركة النهضة التونسية مساء أمس الخميس 7مارس 2024، بيانا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حيث حيّيت المرأة التونسية ونساء غزة وفلسطين اللّاتي يضرِبن أروع البطولات ويقدّمن أغلى التضحيات في الدفاع عن وطنهنّ ومقدّساتهن وحقّهنّ في الحياة والكرامة، وفق ذات البيان.
كما جدد قسم المرأة والأسرة في النهضة المطالبة بتفعيل القانون الأساسي الخاص بوَقف العنف المسلّط على النساء وتعميم ذلك في كل المجالات بما يكفل للنساء حقّهنّ في المساواة والعدالة.
نذكر بضرورة تكاتف القوى الوطنية من أجل المحافظة على حرية الرأي والتعبير والتنظّم، وتأمين الحقوق السياسية والاجتماعية للتونسيين والتونسيات. ونعبّر عن تعاطفنا الصادق وتضامننا الكامل مع أمهات وزوجات وبنات المعتقلين السياسيين في بلادنا وتقدير تضحياتهن في الوقوف إلى جانبهم في مظلمتهم ومعاناتهم لأجل عودة الديمقراطية وضمان الحرية للجميع، وتطالب بالإفراج عنهم خاصة ونحن نستقبل شهر رمضان المعظّم.
ودعت الحركة إلى “الاستثمار الحقيقي في قدرات المرأة بما يسرّع من وتيرة التقدّم كما نصّ على ذلك شعار هذا اليوم العالمي، وهو ما يتطلّب المزيد من التمكين للمرأة على مستوى الريادة والتوظيف في الخطط السامية وتفعيل الجانب الحقوقي المتعلق بالنساء ذوات الخصوصية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى