الأخبار

بالحاج والشابي وبن مبارك والتركي يطالبون برئاسية نزيهة وبإطلاق سراح سجناء الرأي

الانتخابات الرئاسية 2024-معارضة

نشرت المحامية دليلة مصدق، اليوم الخميس 29 فيفري 2024، بيانا للمعتقلين الأربعة على ذمة قضية “التآمر” وهم

رضا بالحاج وعصام الشابي وجوهر بن مبارك وخيام التركي، ولا يحمل توقيع كل من غازي الشواشي وعبد الحميد الجلاصي المعتقلين معهم في ذات القضية، وفيما يلي مطالبهم:
  1. أولا: عدم المساس بالقانون الانتخابي لضمان المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين والنأي بمؤسسات الدولة وهياكل السلطة عن كل أشكال التدخل في الشأن الانتخابي صونا لسلامة العملية الانتخابية وحياديتها.
  2. ثانيا: تشكيل هيئة انتخابية جديدة تتوفر فيها فعليا شروط الحيادية والاستقلالية بعد أن أصبحت الهيئة الحالية ذراعا من أذرعه الحكم الفردي.
  3. ثالثـــــــــا: الغاء المرسوم 54
  4. رابعا: إطلاق سراح كل الموقوفين بالسجن بسبب آرائهم ومواقفهم السياسية ورفع القيود عن الأحزاب والعمل الحزبي.
  5. خامسا: الكفّ عن تهديد الأصوات الإعلامية الحرّة وابتزاز المؤسسات الإعلامية لإجبارها على تغيير خطها التحريري والانحياز لمنظومة الحكم الفردي.
وجاء في البيان: 
لابد اليوم من إدراك أهمية المحطّة الانتخابية المقبلة على مستقبل البلاد وخطورة استمرار هذا النوع من التراخي والسلبية في مواجهة هذا الخطر الداهم على أركان الدولة ومكتسبات المجتمع منذ الاستقلال وأنّ المرحلة تتطلب خطوة شجاعة وجريئة في تقديم مرشح موحد من القوى الديمقراطية على أساس برنامج الحد الأدنى الديمقراطي والاجتماعي الجامع لهاته القوى.
وفي الختام نهيب بجميع المناضلين والناشطين والمسؤولين من مختلف المواقع والمسؤوليات بتحمّل مسؤولياتهم التاريخية في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى